المركز الثقافي

يتألف المركز الثقافي والرياضي من : المكتبة عامة ، مركز المعلوماتية، قاعة اجتماعات، قاعة محاضرات، كافيتيريا ذات طابع ثقافي إجتماعي بالإضافة الى الملاعب الرياضية (كرة القدم، Pétancle ، مساحات للركض ، ...) . تتولى ادارة المركز الثقافي والرياضي عدد من الموظفين بالإضافة الى لجنة خاصّة تتألّف من رئيس اللجنة هو رئيس البلدية، أعضاء من المجلس البلدي ، ومتطوّعين من الأهالي والسكّان. 

• المكتبة العامة : تتألف المكتبة اليوم من أكثر من 10،000 كتاب من كلّ المواضيع العلمية ، القانونية، الثقافية، الروائية.... تضع المكتبة، دون مقابل، بتصرّف روّادها مجموعتها من الكتب (العربية والفرنسية والإنكليزية والإسبانية) لمدة 15 يوم ويمكن تجديد هذه المدة. كما تقوم هذه الاخيرة بنشاطات ثقافية وترفيهيّة متعددة.

• المكتبة الموسيقية : تتألف هذه المكتبة من كتب موسيقية نادرة للمبتدئين والمحترفين حيث تسهّل تعلّم الموسيقى ، تنظيم واقامة العروض الموسيقية المختلفة. • قاعة محاضرات: تتّسع هذه القاعة لأكثر من مئتي شخص ويمكن الإستفادة منها لإقامة المعارض الثقافية، المؤتمرات المحلية والأجنبية ، المسرحيات للأطفال والكبار، ... كما تتضمّن أجهزة سمعية بصرية تسمح بعرض ومناقشة الأفلام وإقامةالحفلات الموسيقية ومسارح الدّمى.

• قاعة الإجتماعات : هذه القامة يمكن استخدامها لإقامة اللقاءات الخاصة ما دون 25 شخص. تتضمن ايضاً هذه القاعة أجهزة سمعية بصرية لتسهيل اللقاءات وانجاحها.

• مركز المعلوماتية والأنترنت: تحتوي هذه القاعة على 10 أجهزة كمبيوتر يمكن استعمالها متصلة جميعها بالإنترنت وآلة طابعة. يمكن القيام بأبحاث وطباعتها او حفظها على أقراص مدمجة (CD) ، كما بتمّ اعطاء دورات كمبيوتر مجانية قبل وبعد الظهر.  
يستقبل المركز الثقافي الرياضي الزوار يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً وايام السبت حتى الساعة الواحدة ظهراً. تطال نشاطات المركز الثقافي والرياضي مختلف الشرائح الإجتماعية والفئات العمرية وتتنوّع عناوينها بين ثقافية، تربوية، بيئية... كما يقوم المركز الثقافي الرياضي باعمال مختلفة منها منفرداً ومنها بالتعاون مع مختلف الجمعيات والمؤسسات الخاصة ....

لمعرفة المزيد عن نشاطات المركز الثقافي انقر هنا

 

  • انجازات بلدية سن الفيل

 
 

facebooklike banner

نشاطات محلية

 
 

مؤتمرات ومشاركات أجنبية

vertical horizontal